الأشغال الخشبية

تصنع الأعمال الخشبية من جذوع الأشجار. يتم الآن العمل بعناية على الجذوع باستخدام أدوات نحت أخرى.

يعد معرض Genesis Art Gallery و Afolabi Art Gallery و African Heritage Gallery و Nike Art Gallery أمثلة على المعارض التي تندرج تحت هذه الفئة لأنها تنتج بعض فنونها من الخشب. تشمل الأمثلة الفنية المصنوعة من الخشب والتي تم العثور عليها في صالات العرض المنحوتات والتماثيل وأيو أولوبون

    

أعمال السيراميك

السيراميك مادة ليست معدنية ولا عضوية. قد يكون بلوري أو زجاجي أو كليهما بلوري وزجاجي. عادةً ما يكون السيراميك صلبًا وغير متفاعل كيميائيًا ويمكن تشكيله أو تكثيفه بالحرارة.

من بين جميع المعارض التي زارها المؤلف وناقشها هنا ، هذا النوع من الإنتاج الفني خاص فقط بالتراث الفني الأفريقي الذي يملكه الزعيم جيموه بريموه. تم استخدام هذه المواد لإنتاج التماثيل وأواني التصميم (لغرض الزخرفة) والأوعية الصغيرة. غالبًا ما يستخدم الفن من هذه المواد في الديكور بسبب طبيعته اللامعة مما يجعله يبدو جذابًا وجذابًا ،

أعمال الرسم الزيتي على القماش

قماش الكانفاس هو قماش منسوج قوي في شكل مستطيل يستخدمه الفنانون تقليديًا للرسم. يتم الرسم على سطح القماش.

هذه وسيلة للرسم ويستخدم هذا النوع من المواد على نطاق واسع في جميع صالات العرض. تمزج بعض هذه المعارض الوسائط مع وسائط أخرى لتكوين وسيط للرسم. في حالة رئيس تراث الفن الأفريقي جيموه بريموه يمزج بين الرسم الزيتي.

ورقة العمل

الورق مادة معالجة يتم الحصول عليها من الأشجار. تستخدم الأوراق لأسباب عديدة ، فهي تستخدم في الكتابة ، ولتغليف البضائع ، ولإضفاء العلامات التجارية على المنتجات ، أما في يد الفنان فهي تستخدم للرسم. اعتبارًا من وقت الزيارة. كانت أقلام الرصاص والزيت من الوسائط المستخدمة في الرسم ، وقد تم تأطير هذه الأعمال الفنية الورقية في الغالب لمنعها من الغبار ولجعلها تبدو أكثر جاذبية.

تشمل المعارض مع هذا العمل الفني ، معرض التراث الأفريقي ، ومعرض زي ليبرتي ، وفنون نايك وتاريخ المعرض الوطني للفنون.

 

أعمال الباتيك / أدير

نسيج Adire هو القماش المصبوغ باللون النيلي المصنوع في جنوب غرب نيجيريا. في الماضي كانوا يستخدمون معجون الكسافا ، لكنهم اليوم يستخدمون شمع الشمع المذاب. تم طلاء النشا المقاوم للصبغة إما يدويًا أو بالستنسل على القماش. عند الرسم اليدوي ، عادة ما يرسم الفنان شبكة من المربعات أو المستطيلات على القماش أولاً. ثم تملأ هذه المربعات بزخارف هندسية وتمثيلية.

بعد تغطية القماش الأبيض بأنماط وتصميمات مختلفة ، يتم صبغه في حمام صبغة نيلي. في الأصل ، كان النيلي صبغة مشتقة من أوراق النبات ، ولكن في الوقت الحاضر يستخدم معظم الناس الأصباغ الاصطناعية. ثم يتم وضع قطعة القماش في وعاء من الماء المغلي الذي يذوب كل الشمع ، ويكشف عن التصميم الأبيض. يتم استخدام قماش Adire في الملابس وكذلك للتصدير إلى المنسوجات الزخرفية (وسائد رمي ، ومفارش المائدة ، إلخ). هذا النوع من الإنتاج الفني خاص بمعرض Nike Art Gallery و Osun Osogbo Groove Artist Village.حديد / معادن

المعادن هي عنصر موصل جيد للحرارة والكهرباء ويتم الحصول عليها من خام الحديد. تستخدم القصاصات المعدنية لإنشاء المنحوتات والتماثيل ويمكن العثور على هذا النوع من الفن في Genesis Gallery وهو فريد من نوعه.

بلاط من الفسيفيساء

لا ينبغي أن يكون بلاط الفسيفساء للعديد من الناس مفهومًا غريبًا ، فالبلاط الفسيفسائي شائع جدًا ، وغالبًا ما يستخدم في وضع الجدران. يمكن القول أن بلاط الفسيفساء هو أسلوب خاص في صناعة بلاط السيراميك ولغرض هذا العمل ، فإن بلاط الفسيفساء صغير الحجم ومربع الشكل ويأتي بألوان مختلفة. لا تكون أعمال بلاط الفسيفساء ملونة فقط عند تجميعها ، ولكن مع الألوان المختلفة للبلاط ، فإنها تقدم عملًا فنيًا جذابًا للغاية ولا يقاوم. البلاط عبارة عن غراء باستخدام مادة لاصقة ونوع اللاصق المستخدم هو الأسمنت. يتم ترتيبها بعناية عندما لا تزال مبللة وتترك حتى تجف. يتم تنفيذ هذا النوع من العمل على الجدران أو على الأرض ويميل إلى جذب انتباه المارة أكثر من أي تصميم زخرفي آخر يستخدم على الجدران أو على الأرض.

 

هذا العمل الفني خاص فقط بالمعرض الفني للرئيس Jimoh Buhraimoh ، أي معرض التراث الأفريقي ، ويُرى مثال على هذا النوع من المعرض عند دخول المعرض. قد يستغرق عمل الفسيفساء وقتًا أطول من أي عمل فني آخر ، لكن نتاجه ومنتجه النهائي يتحدثان عنه.

يبني

الأسمنت عبارة عن مادة رابطة ، وهي مادة تستخدم في البناء تثبت المواد الأخرى وتتصلب وتلتصق ببعضها البعض. لا يستخدم الأسمنت بمفرده ، بل يستخدم لربط الرمل والحصى (الركام) معًا.

الأسمنت ، بشكل عام ، المواد اللاصقة بجميع أنواعها ، ولكن بمعنى أضيق ، المواد الملزمة المستخدمة في تشييد المباني والهندسة المدنية. الأسمنت من هذا النوع عبارة عن مساحيق مطحونة ناعماً ، وعند مزجها بالماء ، تصبح صلبة. ينتج التثبيت والتصلب عن الماء ، وهو مزيج كيميائي من مركبات الأسمنت مع الماء.

العمل من هذه المواد هو أعمال نحتية. المعارض الفنية التي تحتوي على هذه المواد هي اثنتان فقط في Osogbo ، ومعرض Genesis Art Gallery ومعرض African Heritage ، ولكن يتم استخدام المنحوتات من هذه المواد كتصميم في Osun Osogbo ولكن تم صنعها بواسطة فنان آخر وليس لغرض البيع.

أعمال الخرز

يمكن صنع الخرزات من العديد من المواد المختلفة. الخرزة عبارة عن قطعة زخرفية صغيرة تتشكل في مجموعة متنوعة من الأشكال والأحجام من مادة مثل الحجر أو العظم أو الصدفة أو الزجاج أو البلاستيك أو الخشب أو اللؤلؤ مع وجود ثقب صغير للخيط أو الوتر. يتراوح حجم الخرزات من أقل من 1 ملم (0.039 بوصة) إلى أكثر من 1 سم (0.39 بوصة) في القطر.

تمثل الخرزات بعض أقدم أشكال المجوهرات. زخرفة خرزية هي فن أو حرفة صنع الأشياء بالخرز. الزعيم Jimoh Buhraimoh هو سلف لوحة الخرزة والفنان الوحيد الذي يستخدم حاليًا حبة للرسم. كما ذكرنا سابقًا ، تأتي الخرزات بأحجام مختلفة ، فهو يجمع بشكل خاص أحجام مختلفة من الخرز اعتمادًا على ذوقه في إنتاج الفن

 

قطعة ثم لصق الخرز على القماش من خلال استخدام مادة لاصقة. من بين جميع صالات العرض التي تمت زيارتها ، يعد معرض التراث الأفريقي هو المعرض الوحيد الذي يحتوي على هذا النوع من العمل لأنه قام به المالك ، الزعيم Jimoh Buhraimoh نفسه.

زجاج

هذه مواد شفافة صلبة. يتم مشاهدة العمل من هذه المواد أو استخدامه بشكل كبير من قبل الكنائس الخمسينية والكاثوليكية وحصره في عدد قليل من الكنائس المسيحية. تستخدم اللوحة الزيتية للرسم على هذه المادة ومثال واضح على ذلك هو رسم يسوع على الزجاج والذي يوجد إما عند مدخل / ممر معظم الكنائس اعتمادًا على بنيتها. تشمل المعارض التي تنتج هذا النوع من الأعمال معرض Zee Liberty ومعرض الفنون الأفريقية.الخشب الرقائقي

الخشب الرقائقي عبارة عن مادة يتم تصنيعها من طبقات رقيقة أو "طبقات" من قشرة الخشب التي يتم لصقها معًا مع طبقات متجاورة مع تدوير حبيباتها الخشبية حتى 90 درجة لبعضها البعض. (ويكيبيديا)

يستخدم الخشب الرقائقي كوسيط لرسم الرسم ، وهذه المادة متاحة في معرض التراث الأفريقي وتستخدم لأعمال تلطيف الزيت وأيضًا أعمال الخرز وفي بعض الحالات مزيج من الاثنين.

أرالدايت

يربط Araldite أي شيء بأي شيء مثل المعادن والسيراميك والرخام والجرانيت ومعظم البلاستيك / PVC والعاج والأسبستوس والزجاج والخشب والمطاط الجلدي وما إلى ذلك. وصلات Araldite مقاومة للماء والحرارة ومقاومة الإجهاد ومقاومة لمعظم المواد الكيميائية. غير قابلة للتآكل وغير سامة. تُستخدم هذه المادة اللاصقة في معرض الفنون الأفريقية لربط الخرز بالقماش أو الخشب الرقائقي ، وهذا هو الموقع الوحيد البارز الذي يستخدم هذه المادة.

 

قطن

هذه خامات قماش تستخدم في إنتاج قماش أدير. يتم إزالة أجزاء القماش التي يريدون أن تلمسها الصبغة بالشمع أولاً وبعد غمس القماش في الصبغة ، يتم إزالتها من القماش وتجفيفها بالشمس. تتم عملية صنع Adire في Osun Osogbo groove و

الشمع

الباتيك هي تقنية مقاومة الشمع لإنتاج التصاميم والأنماط على القماش. يتم وضع الشمع على القماش بفرشاة أو أداة tjanting أو ختم قبل الصباغة لمنع اللون من الوصول إلى الألياف. بعد التلوين ، تتم إزالة الشمع.

تُستخدم هذه المواد في إنتاج مواد Adire والمعرض الذي يتم فيه هذا النوع من العمل في Nike Art Gallery وأيضًا في Osun Osogbo Artist Village groove. يتم نقل الشمع إلى القطن من خلال استنسل مرسوم بالفعل ويتم ختمه على القماش.

أعمال أكريليك

طلاء أكريليك ، دهان يتم تنفيذه في وسط راتنجات أكريليك صناعية. تجف الأكريليك بسرعة ، وتعمل كوسيلة لأي نوع من الأصباغ ، وهي قادرة على إعطاء لمعان شفاف للألوان المائية وكثافة الطلاء الزيتي. تعتبر أقل تأثراً بالحرارة والقوى المدمرة الأخرى من الطلاء الزيتي. وجدوا استحسانًا بين الفنانين الذين كانوا قلقين بشأن المخاطر الصحية التي يشكلها التعامل مع الدهانات الزيتية واستنشاق الأبخرة المرتبطة بها. (بريتانيكا ، بدون تاريخ)

من صالات العرض التي تم تعيينها في Osogbo ، المعارض التي تحتوي على هذا النوع من الأعمال هي: Zee Liberty Art Gallery ،

معرض التراث الأفريقي ،

معرض جينيسيس للفنون و

تاريخ المعرض الوطني للفنون ، أوسوغبو

 

تم استخدام هذه الوسيلة للرسم على القماش ، والخشب الرقائقي وأيضًا على الأعمال الورقية ، كما تم استخدام الوسيط مع وسيط آخر في إنشاء الفن. في حالة معرض التراث الأفريقي ، يجمع الزعيم Jimoh Buhramoih أحيانًا الوسط مع الخرز لعمل قطعة فنية.